About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

 إذا تعلمتِ كيفية العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية التي ذكرناها، سيتحسن الأمر بشكل كبير، لكن إذا شعرتِ بزيادة الألم، أو إذا حدث احمرار للجلد أو تورم أو خروج صديد، أو إذا لاحظتِ إفرازات ذات رائحة كريهة، فراجعي الطبيب فورًا.

على المرأة أن تتواصل تتصل بالطبيب إذا شعرت أن هناك كتل دافئه ومؤلمة في صدرها أو شعرت بالتعب ووجع بالظهر أو حتر إن ارتفعت درجة حرارتها.

تعدّ هذه المرحلة مهمّةً جدًّا في حياة المرأة، إذ إنها تمضي أوقات ممتعةً في العناية بطفلها وبنفسها، وتعزّز علاقتها بمولودها الجديد، ولا بدّ من التكيّف مع هذه المرحلة وما ترافقها من تغيّرات وتحدّيات، خاصّةً إن كان أول طفل لها، وعلى الرّغم من أهميّة اعتناء الأم بطفلها، إلّا أنّه من الأهمّ الاعتناء بجسمها ونفسها، كي تتمكّن من البقاء إلى جانب طفلها بكامل قوّتها وطاقتها.[٤]

ومن جهة أخرى فإن استمرار هذه الأعراض لأكثر من أسبوعين يشير إلى حالة اكتئاب ما بعد الولادة التي تؤدي إلى التأثير على علاقة الأم مع أسرتها، عدم الاهتمام بالمولود الجديد، وتراود الأم أفكار لإيذاء طفلها.

ملامسة الجلد للجلد: إن حمل طفلك من الجلد إلى الجلد يعزز الترابط افتح ويمكن أن يساعد في تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فإن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمكن أن يرسي أساسًا قويًا لرحلة رضاعة طبيعية ناجحة.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

الرعاية الطبية في المنزل: لا تقتصر الرعاية الصحية للأم بعد الولادة على الرعاية داخل المنشأة الصحية فقط، فتنصح الأمهات بتلقي الرعاية الطبية ما بعد الولادة الخاصة بالطفل في البيت، إن أمكن ذلك خلال الأسبوع الأول من الولادة.

قد يستمر ألم الجرح لبضعة أسابيع. وقد تستغرق التمزقات الأكبر حجمًا وقتًا أطول للشفاء. لتخفيف الألم:

وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد وتساعدها على التلاشي بسرعة أكبر:

استخدمي كمادات باردة لتبريد منطقة الجرح. أو ضعي ضمادة مبرّدة مع غسول الهاماميليس بين الفوطة الصحية والمنطقة الفاصلة بين فتحة المهبل وفتحة الشرج. ويُطلق على هذه المنطقة العِجان.

هل من الطبيعي أن تعاني من تقلبات مزاجية أو اكتئاب ما بعد الولادة؟

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

في المرات الأولى التي تحتاجين فيها لدخول الحمام بعد الولادة، اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها وتقليل إحساسكِ بإمكانية انفلاتها.

حافظي على منطقة الجرح جافة ونظيفة لتسرعي من عملية الالتئام، كما أن تعريض المنطقة للهواء يساعد على ذلك أيضًا.

Report this wiki page